Accessibility links

الاتحاد المصري يقبل استقالة شحاتة مدرب الفراعنة


قبل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الاثنين طلب الاستقالة الذي تقدم به المدير الفني للمنتخب الوطني حسن شحاتة، عقب ضياع حلم التأهل إلى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بغينيا الاستوائية والغابون 2012.

وكان منتخب الفراعنة قد فقد آخر أمل في الوصول إلى نهائيات أمم أفريقيا بعد تعادله مع سلبا مع جنوب أفريقيا الأحد، مما أثار غضب المصريين ضد شحاتة، لأنها المرة الأولى التي يغيب فيها المنتخب عن هذه البطولة.

وتقدم شحاتة باستقالته خلال جلسة جمعته مع مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سمير زاهر، الذي وافق على قبولها وإنهاء التعاقد بين الطرفين بشكل ودي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد عزمي مجاهد في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية أنه تم إنهاء التعاقد بشكل ودي بين الطرفين، حيث أن إنهاء العلاقة ليس متوقفا على شحاتة فقط وإنما يشمل أيضا بقية أفراد الجهاز الفني للمنتخب.

وأضاف مجاهد أنه لن يتم الاستعانة بخدمات شحاتة في المباراتين المتبقيتين أمام النيجر ومالاوي في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، وسيتجه التفكير نحو مدير فني جديد.

وأوضح المتحدث أن المدير الفني الجديد للمنتخب سيكون مصريا في المقام الأول والأخير، ولن تتم الاستعانة بمدير أجنبي حتى لا يتكرر سيناريو ما حدث أيام الايطالي ماركو تارديللي.

يذكر أن جماهير الكرة المصرية طالبت حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب من مدرجات إستاد الكلية الحربية بتقديم استقالته على الفور من تدريب الفراعنة .

XS
SM
MD
LG