Accessibility links

الاتحاد الأوروبي يخصص منحة مالية لدعم التعليم في العراق



أطلق الاتحاد الأوروبي في بغداد اليوم الاثنين برنامجا خاصا لتطوير ودعم التعليم والتربية في العراق وذلك بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والبحث العلمي.

فقد قدم الاتحاد وبالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني منحة مالية بلغت 21 مليون يورو إلى وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك من أجل تنفيذ برنامج تطوير ودعم قطاعي التربية والتعليم التقني في العراق.

وقال مدير عام هيئة التعليم التقني محمود شاكر الملا في تصريح لـ"راديو سوا" إن هذا البرنامج سيسهم في رفع قدرات الطلبة والمدرسين، لافتا إلى أن الهيئة قامت بتحديث المناهج الدراسية بما يتماشى والتطور الحاصل في دول العالم في مجالات التعليم التقني.

بدوره، أثنى وزير التربية محمد تميم على دعم الإتحاد الأوربي لقطاع التربية، وأشار إلى أن وزارته ستقوم باستحداث أقسام مهنية في إعداديات التعليم المهني بالإضافة إلى توفير فرص العمل للطلبة الخريجين في القطاعين العام والخاص.

وأكدت سفيرة الإتحاد الأوربي يانا هايباسكوفا أن البرنامج يتضمن تقديم الدعم التقني للمعاهد والكليات التقنية فضلا عن إنشاء عدد من مراكز الشباب في 10 محافظات وذلك بهدف الإهتمام بالجانب البدني للطلبة.

يشار إلى أن برنامج تطوير التعليم التقني سينفذ على مدى السنوات الثلاث القادمة لتحقيق جملة من الأهداف طويلة الأمد أبرزها الإرتقاء بالبنى التحتية في قطاع التعليم ورفع قدرات الملاكات الوسطية من التقنيين وزجهم في سوق العمل فضلا عن تطوير مهارات القائمين على إعداد هذه الكوادر.

تقرير أياد الملاح مراسل "راديو سوا" في بغداد:
XS
SM
MD
LG