Accessibility links

logo-print

النجف تتصدر قائمة المحافظات في مشاريع الاستثمار


أعلنت هيئة استثمار محافظة النجف تصدر المحافظة للائحة المشاريع المحالة للشركات الاستثمارية والمشاريع قيد التنفيذ في عموم محافظات العراق.

وقال عباس سعيد مرزة نائب رئيس الهيئة في حديث لـ"راديو سوا" إن حجم الاستثمارات في النجف ارتفع إلى سبعة مليارات و500 مليون دولار أميركي.

وفي الوقت الذي احتلت فيه مشاريع الإسكان حيزا كبيرا من مشاريع الاستثمار المحالة، حذر عضو هيئة الاستثمار في النجف المهندس منير محبوبة المواطنين من دفع مبالغ مالية لشركات الاستثمار السكنية دون تسلم خطاب ضمان قانوني.

من جانبه أشار المهندس نجاح جفات كريم رئيس لجان متابعة المشاريع إلى أن مشاكل تتعلق بحيازة الأراضي ومواصفاتها ما زالت تعرقل تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية.

وأوضح الحقوقي أحمد صالح أن اللجنة القانونية الخاصة بمشاريع الاستثمار في النجف تعمل على رصد المخالفات في عمل شركات الاستثمار.

ووفق مخطط بياني رسمي استند على المؤشرات الصادرة عن هيئات الاستثمار في العراق، فإن العاصمة بغداد جاءت في المرتبة الثانية عقب النجف من حيث عدد الإجازات الاستثمارية الممنوحة والمشاريع قيد التنفيذ، فيما احتلت محافظة ميسان الترتيب الأخير من بين المحافظات العراقية في النشاط الاستثماري.

تقرير مراسل "راديو سوا" في النجف محمد جاسم:
XS
SM
MD
LG