Accessibility links

السعودية تعلن استقرار الحالة الصحية لصالح في ظل مطالب بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي في اليمن


نفت مصادر سعودية اليوم الأربعاء تدهور حالة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يتلقى العلاج في المملكة بعد إصابته في قصف استهدف القصر الرئاسي يوم الجمعة الماضي، وذلك في وقت صعد فيه المحتجون من مطالباتهم بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي لطي صفحة النظام الحالي.

وأكد مصدر سعودي مسؤول رفض الكشف عن هويته أن "حالة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مستقرة وهو يتابع علاج إعادة التأهيل على أن يخضع قريبا لعملية تجميلية."

ونفى المصدر تقارير عن تدهور حالة صالح مؤكدا أنه "لا أساس لما تناقلته وسائل إعلام عن تدهور الوضع الصحي للرئيس اليمني".

مجلس انتقالي

في هذه الأثناء، بدأت مجموعة من الشباب المطالبين بتنحي الرئيس صالح بنصب عشرات الخيام أمام منزل نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للمطالبة بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي لإدارة شؤون البلاد.

وقال شهود عيان إن جنود الفرقة المدرعة الأولى التي يقودها اللواء المنشق المؤيد لثورة الشباب علي محسن الأحمر أقدموا على تفكيك الخيام التي كانت تعيق حركة المرور على شارع الستين المهم الذي يؤدي إلى مقر القيادة العامة للفرقة كما اعتقلوا بعض الشباب.

وأضاف الشهود أن محتجين آخرين منضوون تحت لواء "اللجنة التحضيرية لمجلس شباب الثورة الشعبية" قاموا بالتأكيد خلال مؤتمر صحافي على أنهم "سيتشاورون خلال اليومين المقبلين لتشكيل مجلس انتقالي مع كافة القوى" في اليمن.

وأكد المحتجون أن من مهام هذا المجلس "تشكيل حكومة تكنوقراط" فضلا عن العمل على توحيد القوات المسلحة.

ومن المتوقع أن تشهد صنعاء في وقت لاحق من اليوم الأربعاء تظاهرة للتأكيد على مطالب المحتجين وخصوصا تشكيل مجلس رئاسي انتقالي لطي صفحة حكم الرئيس صالح المستمر منذ نحو 32 عاما.

محاولة اغتيال

من جهة أخرى قال مصدر امني يمني إن العميد غازي أحمد مدير امن محافظة عدن نجا من محاولة اغتيال فجر اليوم الأربعاء في مدينة عدن الجنوبية فيما قتل مرافقه وأصيب اثنان آخران في الهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون.

وقال المصدر إن "مسلحين أطلقوا النار على سيارة العميد أثناء مرورها في بلدة الشيخ عثمان مما أدى إلى مقتل مرافقه الشخصي وإصابة اثنين آخرين".

ويأتي ذلك فيما تشهد مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب، إجراءات أمنية مشددة تحسبا لمحاولات تسلل من جانب مسلحي القاعدة الذين يسيطرون على مدينة زنجبار الواقعة جنوب شرق عدن، في محافظة آبين المجاورة.

XS
SM
MD
LG