Accessibility links

logo-print

فتح وحماس تجتمعان في القاهرة الثلاثاء لتشكيل الحكومة الفلسطينية


أعلن عضو المكتب السياسي في حركة حماس عزت الرشق يوم الأربعاء أن اجتماعا بين حركتي حماس وفتح سيعقد يوم الثلاثاء المقبل بالقاهرة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية وتطبيق اتفاق المصالحة بين الحركتين على أرض الواقع.

وقال الرشق في تصريح صحافي نشره موقع حماس الرسمي على شبكة الانترنت إن الاجتماع "سيخصص لمتابعة تشكيل الحكومة الفلسطينية، وملف المعتقلين السياسيين، وتطبيق اتفاق المصالحة على أرض الواقع".

وكان رئيس وفد حركة فتح للمصالحة مع حماس عزام الأحمد قد كشف الاثنين الماضي عن السعي لعقد لقاء بين الحركتين في القاهرة بهدف تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

يذكر أن الحركتين وقعتا اتفاقا للمصالحة مطلع الشهر الماضي تحت رعاية مصرية بالقاهرة، بعد انقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة دام لأربع سنوات.

ويمهد الاتفاق الذي آثار حفيظة إسرائيل، لتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم شخصيات مستقلة تكلف بالإعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية في الأراضي الفلسطينية خلال عام.

يذكر أن القيادة المصرية الجديدة كانت قد أعادت فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر في شهر مارس/آذار الماضي، لكنها قررت فتحه بشكل دائم وبذات القوانين التي كان معمولاً بها قبل عام 2007 في خطوة منها لتشجيع المصالحة التي وقعها الفلسطينيون تحت رعايتها في القاهرة في الرابع من مايو/أيار الماضي.

XS
SM
MD
LG