Accessibility links

ممثلون من فتح وحماس يلتقون بالقاهرة الثلاثاء لبحث تشكيل الحكومة الفلسطينية


يجتمع ممثلون عن حركتي فتح وحماس الثلاثاء المقبل في القاهرة لمتابعة بحث تشكيل الحكومة الفلسطينية تنفيذا لاتفاق المصالحة الموقع بينهما مطلع مايو/أيار.

وقال عضو المكتب السياسي في حركة حماس عزت الرشق الأربعاء إن اللقاء سيخصص لمتابعة تشكيل الحكومة الفلسطينية، وملف المعتقلين السياسيين، وتطبيق اتفاق المصالحة على أرض الواقع.

من ناحيته، أكد رئيس وفد حركة فتح للمصالحة عزام الأحمد الموعد، متوقعا أن يتم التفاهم على تشكيل الحكومة خلال هذا الاجتماع.

وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قد أكد في حوار مع وكالة الصحافة الفلسطينية أن الوفد الفلسطيني الذي زار واشنطن مؤخرا، أبلغ المسؤولين الأميركيين أن "مفتاح السلام والديموقراطية هو المصالحة الفلسطينية وأن المصالحة مصلحة وطنية فلسطينية وتعزز فرص نجاح أي عملية سلام ممكنة"، في إشارة إلى اتفاق المصالحة الذي وقع بين حركتي فتح وحماس الشهر الفائت في القاهرة.

وأوضح عريقات أن "الإدارة الأميركية أبلغتنا أنها لا تزال تنتظر لترى تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة وبرنامجها السياسي من اجل اتخاذ قرار بكيفية التعامل معها".

وكانت الحركتان قد اتفقتا على تشكيل حكومة توافق وطني من مستقلين وكفاءات لمدة سنة، مهمتها التحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني وإعمار قطاع غزة.

XS
SM
MD
LG