Accessibility links

logo-print

الكسب غير المشروع يمنع أمين مجلس الشعب السابق من السفر ويتحفظ على أمواله


أمر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع اليوم الخميس بمنع سامي مهران أمين عام مجلس الشعب المنحل وزوجته زينب السيد موسى وكريمته نيفين، من مغادرة البلاد، والتحفظ على أموالهم وكافة ممتلكاتهم.

وجاء قرار المستشار الجوهري في ضوء ما كشفت عنه تحريات وتقارير الجهات الرقابية من تضخم في ثروة مهران بصورة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة والمقررة قانونا، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وكانت تحريات الجهات الرقابية قد أشارت إلى أن مهران لديه ثروة طائلة، لاتتفق مع مصادر دخله المشروعة، وانه استغل وظيفته في جني تلك الثروة.

كما قرر المستشار الجوهري منع يسري الشيخ مدير مكتب الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المنحل وياسين نصر السكرتير الخاص لسرور سرور ووليد جمال مدير المراسم بمجلس الشعب من مغادرة البلاد.

واستعجل المستشار الجوهري الجهات الرقابية المختصة لتقديم تقاريرها وتحرياتها في شأن ثروات الأشخاص الثلاثة، لبيان ما إذا كانت ثرواتهم جاءت وليدة استغلال الوظيفة العامة في تحقيق كسب غير مشروع من عدمه.

من ناحية أخرى، قرر المستشار الجوهري صرف جيهان كريمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من مقر الجهاز بعد الاستماع إلى أقوالها في شأن ثروتها، وذلك لبيان ما إذا كانت قد آلت إليها من والدها، أم من مصادر أخرى.

ووقعت كريمة العادلي على إقرارات باللغات العربية والانكليزية والفرنسية للكشف عن سرية حساباتها المصرفية داخل مصر وخارجها.

XS
SM
MD
LG