Accessibility links

كرزاي يبحث في باكستان مكافحة الإرهاب وإحلال السلام في المنطقة


أجرى الرئيس الأفغاني حامد كرزاي السبت محادثات في إسلام أباد مع رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني ناشده خلالها تكثيف الجهود للقضاء على المتشددين.

يأتي ذلك السبت في اليوم الثاني من زيارة كرزاي إلى باكستان.

وقد التقى الوفد الأفغاني المرافق لكرزاي بكبار المسؤولين الباكستانيين ووقع الطرفان اتفاقات في مجالات الصحة والتجارة وتشييد الطرقات والتعليم.

كما عُقد السبت بإسلام آباد الاجتماع الأول للجنة المشتركة للسلام. وقد تعهد البلدان بمكافحة الإرهاب والتعاون من أجل إحلال السلام في المنطقة التي تشهد أعمال عنف.

ويكتنف العلاقات بين كابل وإسلام أباد عدم الثقة وتبادل الاتهامات بشأن العنف الذي يعاني منه البلدان.

ولكن الخبراء يقولون إن وجود ملاذات لطالبان في باكستان والعلاقات الباكستانية مع قادة المتمردين في حركة طالبان الأفغانية وشبكة حقاني يجعل مشاركة باكستان حيوية في أي اتفاق سلام دائم في أفغانستان.

قتلى وجرحى في أفغانستان

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أن 15 مدنيا من بينهم ثمانية أطفال لقوا مصرعهم السبت في انفجار لغم يدوي الصنع لدى مرور حافلتهم في ولاية قندهار الجنوبية، المعقل التاريخي لحركة طالبان.

كما أصيب ستة مدنيين في قصف شنه متمردون في إقليم كونار قرب الحدود الباكستانية. وفي مقاطعة خوست شرق أفغانستان قتل أربعة أشخاص بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة في هجوم انتحاري اليوم وقتل في الهجوم محمد ظاهر خان قائد وحدة للتدخل في الشرطة الأفغانية، وأصيب 12 شخصا آخر في الهجوم ثمانية منهم مدنيون.

كما قتل شرطيان وأصيب تسعة آخرون بجروح مساء الجمعة في انفجار في ميثرلام عاصمة إقليم لغمان الشرقي.
XS
SM
MD
LG