Accessibility links

حزب الدعوة الإسلامية بصدد رفع دعوى قضائية ضد علاوي


يعتزم حزب الدعوة الإسلامية رفع دعوى قضائية ضد زعيم القائمة العراقية إياد علاوي إثر خطاب ألقاه أمس انتقد فيه حزب الدعوة بعبارات لاذعة، في حين قالت القائمة العراقية إنها سترد على أي دعوى في إطار القانون.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس حمود شياع إن علاوي يعمل على تأجيج الوضع السياسي، في وقت يواصل الائتلاف حواراته ومحاولاته لحل الأزمة السياسية القائمة بين الطرفين.

من جانبه بين النائب عن القائمة العراقية حيدر الملا أن كلمة علاوي جاءت كرد فعل طبيعي لما اتخذه حزب الدعوة الإسلامية من إجراءات تهدف إلى تشوية سمعة علاوي.

من جانبه، انتقد النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان السراج في حديث لـ"راديو سوا" إتباع علاوي أساليب شبيهة بطرق حزب البعث في محاربة خصومه، وأشار إلى أن القانون يحاسب الذين يعملون على خلق الطائفية.

وقلل السراج من أهمية تأثير خطاب علاوي على عرقلة العملية السياسية، ووضع اتهامات زعيم القائمة العراقية إياد علاوي لرئيس الحكومة بالعمالة لايران، إضافة إلى وصفه المتظاهرين بالثوار في محاولة لجر البلاد إلى فتنة طائفية.

وكان زعيم القائمة العراقية إياد علاوي وجه انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء نوري المالكي وعناصر حزب الدعوة الإسلامية واصفا إياهم بخفافيش الظلام، وأشار إلى أنهم يعملون على خلق ديكتاتورية جديدة في البلاد على حد قوله.

مزيد من التفاصيل وافتنا بها مراسلتنا أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG