Accessibility links

logo-print

معرض فوتوغرافي للأطفال في مدينة الكوت



أنهى مكتب الجمعية العراقية للتصوير في مدينة الكوت مركز محافظة واسط السبت معرض الصور الفوتوغرافية الذي أقامه نهاية الأسبوع الماضي في مديرية النشاط المدرسي لثلاثة أطفال موهبين في هذا المجال.

وضم المعرض مئة صورة تحدثت عن ضرورة التعايش السلمي بين العراقيين كما رسمت صورة متفائلة لمستقبل بلدهم.

وقال كريم البعاج مدير المكتب إن الجمعية منحت الأطفال الذين قامت برعاية معرضهم وهم طه علي وقمر هاشم وطيف طه صفة العضوية الفخرية للجمعية لمهاراتهم العالية، كما أكد على أن هذا المعرض يأتي في إطار سعي الجمعية لتأسيس مدرسة تعنى بشؤون الأطفال الموهوبين في فن التصوير الفوتوغرافي.

وقال الطفل طه علي وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة المصابين بمتلازمة داون في معرض رده على سؤال حول سبب توجه إلى ممارسة هذا الفن، قال إنه يحب التصوير ويعشقه ويهدف من خلاله إلى خلق حالة من التفاعل والوئام بين الإنسان والإنسان من جهة والإنسان والطبيعة من جهة أخرى.

الطفل الآخر قمر هاشم قال لـ"راديو سوا" إنه اتجه إلى التصوير الفوتوغرافي من أجل نقل صورة جميلة عن الحب والحياة والتسامح بين البشر.

وبحسب المتحدثين فإن الجمعية ستواصل إقامة العديد من المعارض الخاصة بالأطفال من أجل تحقيق هدفها في تأسيس مدرسة خاصة تعنى بشؤون الموهوبين منهم في فن التصوير الفوتوغرافي.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الكوت حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG