Accessibility links

حسين سعيد يعلن استقالته من رئاسة اتحاد الكرة


قدم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد استقالته من منصبه، وقال في رسالة وجهها اليوم الاثنين إلى أعضاء الاتحاد وهيئته العامة، وحصل "راديو سوا" على نسخة منها، إن سبب استقالته هو وجود معوقات أسهمت في زعزعة الثقة بين أبناء اللعبة مما يهدد بهدم ما تم تشييده في السنوات الماضية، حسب قوله.

وتمنى سعيد أن تسهم استقالته في حفظ وحدة أسرة كرة القدم العراقية بعيدا عن المحاصصة السياسية والطائفية التي رأى سعيد بحسب الرسالة أن شبحها يتسلل داخل الأسرة الكروية.

وأضاف أنه استطاع بتعاون الرياضيين والإداريين في الهيئة العامة وخارجها تجاوز الكثير من العقبات والصعوبات من أجل أن تسترد الكرة العراقية عافيتها، وقال إنه تابع عمله كرئيس للاتحاد بالرغم مما واجهه من معاداة وتوجيه تهم باطلة من داخل الوسط الرياضي وخارجه، وفقا للرسالة.

جدير بالذكر أن حسين سعيد الذي يعد أحد أبرز نجوم الكرة العراقية في القرن الماضي نجح في ترؤس اتحاد اللعبة منذ عام 2004 لكنه آثر الاستقرار في العاصمة الأردنية منذ تموز، يوليو عام 2006 بعد اختطاف رئيس اللجنة الأولمبية السابق أحمد الحجية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومرافقيهم، وتمكن من البقاء في منصبه رئيسا للاتحاد بعد انتهاء مدة عمله عام 2008 على خلفية تأجيل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" انتخابات الاتحاد لأكثر من مرة بذريعة تدهور الوضع الأمني في العاصمة بغداد.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG