Accessibility links

البلجيكي ميشال برودوم مدربا لنادي الشباب السعودي


أكد رئيس نادي الشباب السعودي لكرة القدم خالد البلطان الاثنين التعاقد مع المدرب البلجيكي ميشال برودوم للإشراف على الفريق، دون ذكر تفاصيل أخرى عن المدة والقيمة المالية للعقد.

وكان مصدر موثوق به قد أكد الخميس الماضي لوكالة الصحافة الفرنسية أن برودوم حارس مرمى منتخب بلجيكا السابق ومدرب توينتي انشكيده الهولندي سيتولى الإشراف الفني على فريق الشباب.

وأخفق الشباب في إحراز أي لقب محلي هذا الموسم، كما خرج مبكرا من دوري أبطال آسيا، التي بلغ مباراتها النصف نهائية العام الماضي.

ويملك برودوم سجلا ممتازا في عالم التدريب، حيث قاد ستاندار لياج البلجيكي إلى لقب الدوري للمرة الأولى منذ 25 عاما في موسم 2007-2008، وأصبح أول من يتوج معه لاعبا ومدربا، كما درب غنت لموسمين وفاز معه بكأس بلجيكا عام 2010.

وتسلم الإشراف الفني على توينتي انشكيده، فأحرز معه كأس السوبر لعام 2010 وبطولة مسابقة الكأس 2011، وحل وصيفا لإياكس أمستردام في الدوري، كما شارك معه في الموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا.

يذكر أن فريق الشباب عاني من عدم الاستقرار الفني هذا الموسم الذي بدأه مع المدرب الاوروغوياني خورخي فوساتي، تلاه الأرجنتيني انزو هكتور، لكنه لم يحقق النجاح المطلوب معه رغم أنه سبق أن قاده إلى لقب كأس الملك للأبطال مرتين في تجربة سابقة.

XS
SM
MD
LG