Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

وزير الصحة اليمني يقول إن الرئيس صالح في صحة جيدة وسيتحدث إلى وسائل الإعلام قريبا


أكد محمد السياني كبير الأطباء المرافقين للرئيس اليمني علي عبدالله صالح أن صحة الرئيس "جيدة وفي تحسن مستمر"، وذلك في تصريحات أدلى بها الطبيب ونقلتها وكالة الأنباء اليمنية الثلاثاء.

وقال السياني إن صالح الذي يتلقى العلاج في الرياض جراء إصابته بهجوم استهدف مسجد القصر الرئاسي في صنعاء "عبر عن شكره وامتنانه" للملك عبدالله بن عبدالعزيز وكبار المسؤولين السعوديين "لما قاموا به وقدموه من تسهيلات وعلى الرعاية التي حظي بها" مع باقي المسؤولين اليمنيين المصابين.

وكان وزير الصحة اليمني عبدالكريم راصع قد أفاد أن الرئيس علي عبد الله صالح سيتحدث في "القريب العاجل" إلى وسائل الإعلام مؤكدا أن صحته تتحسن، حسبما نقل عنه موقع وزارة الدفاع اليمنية الاثنين.

يذكر أن مصدرا يمنيا في الرياض أكد لوكالة الصحافة الفرنسية السبت أن الرئيس صالح لا يزال في وضع "صحي سيء" مؤكدا أنه يعاني من "مشاكل في الرئة والتنفس" ويحتاج لوقت أطول للتعافي.

وكان صالح قد أصيب في الثالث من يونيو/حزيران بقذيفة سقطت على مسجد القصر الرئاسي خلال صلاة الجمعة بحسب الرواية الرسمية. كما أصيب مسؤولون آخرون بينهم رئيس الوزراء ولقي 11 شخصا مصرعهم في القصف الذي اتهمت به إحدى القبائل.

لكن مكتب ستراتفور الأميركي للشؤون الاستخباراتية اعتبر الخميس أن سبب الانفجار قنبلة وليس قصفا بقذيفة هاون أو مدفع مشيرا إلى محاولة اغتيال دبرها على الأرجح أشخاص من داخل نظامه.

وبنى الخبراء الأميركيون استنتاجهم على تحليلهم لصور التقطت لمكان الانفجار من الداخل والخارج وصلتهم الثلاثاء.

أرملة بن لادن اليمنية تعود إلى بلادها

على صعيد آخر، قالت مصادر صحفية يمنية إن الحكومة أبرمت اتفاقا مع السلطات الباكستانية يقضي بعودة أمل صداح أرملة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يمنية الأصل إلى اليمن بصحبة أطفالها قريبا.

وقالت المصادر إن ترتيبات عودة الزوجة الخامسة لابن لادن تمت بعد مباحثات استمرت أياما بين خارجيتي البلدين. وكان ذوو أرملة بن لادن قد ناشدوا السلطات الباكستانية واليمنية إنجاز هذا الاتفاق الإنساني.
XS
SM
MD
LG