Accessibility links

"فايسبوك" يفقد سبعة ملايين مستخدم في الولايات المتحدة وكندا


أظهرت بيانات لمدونة "إنسايد فايسبوك" المتخصصة أن عدد المستخدمين لموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" تقلص في شهر مايو/أيار الماضي بسبعة ملايين شخص في الولايات المتحدة وكندا. وأوضحت البيانات أن السبعة ملايين من النشيطين تخلوا عن التواصل عبر صفحاتهم على الموقع.

وتعد هذه المرة الأولى التي تشهد فيها الولايات المتحدة تراجعا لعدد المستخدمين بهذا الحجم خلال السنة الممتدة من شهر مايو/أيار من العام الماضي وحتى مايو/أيار الماضي، في حين عرفت كندا فترات متغيرة بين الزيادة والتراجع خلال الفترة نفسها.

وعلى خلاف الولايات المتحدة وكندا، فقد أوضحت أرقام مدونة "إنسايد فايسبوك" المتخصصة في رصد الحركة على موقع الفايسبوك، أن عدد المستخدمين للموقع زاد في عدد من الدول الأخرى، و منها المكسيك بمليون مسجل خلال السنة الماضية.

ويثير التباطؤ الذي يعرفه الموقع العديد من التساؤلات وسط المراقبين، خصوصا منها حول مدى تمكن الموقع من الوصول إلى كل الأشخاص الذين يستهدفهم في مناطق عديدة من القارة الأميركية.

وقلل المتحدث باسم "فيسبوك" من صدقية هذه الأرقام، معتبرا أنها تستند إلى بيانات مأخوذة في الأصل من المادة الإعلانية للموقع، و التي قال عنها إنها لا تعتبر مصدرا لمعرفة النمو الفعلي و الحقيقي للمستخدمين.

وكان عدد مستخدمي فيسبوك قد وصل في يونيو/حزيران الحالي إلى 687 مليون مستخدم، غير أن معدلات النمو أخذت تتباطأ مؤخراً، حيث انضم للموقع في مايو/أيار الماضي 11.8 مليون مستخدم، بينما كان الرقم في إبريل/نيسان الماضي 13.9 مليون مستخدم، ونحو 20 مليون مستخدم في كل شهر من الشهور الثلاثة الأول للسنة الجارية.

XS
SM
MD
LG