Accessibility links

logo-print

أعضاء عرب في مجلس كركوك ينهون مقاطعة جلساته


قال عضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك الشيخ عبد الله سامي العاصي إنه مع ثلاثة أعضاء في مجموعته قرروا إنهاء مقاطعتهم لجلسات المجلس بعد اجتماع ضمه مع المحافظ ورئيس المجلس ورئيس فريق إعمار المحافظة.

وأوضح العاصي لـ"راديو سوا" إن المجموعة استجابت لدعوة نائب رئيس المجلس تماشيا مع الموقف الحالي ودعما لتوفير الخدمات للأهالي.

من جهتها، رحبت الأحزاب السياسية العربية في المدينة بعودة الأعضاء العرب إلى المجلس وإنهاء تعليق عضويتهم. وقال المجلس السياسي العربي في بيان له إن هذه الخطوة من شانها أن تقرب وجهات النظر بين مكونات المدينة وتسهم في تعزيز العمل المشترك بين أعضاء المجلس.

وأبدى القيادي في تيار المشروع العربي أحمد العبيدي أمله في أن يقابل قرار العودة حسن نية من جانب المجموعتين الكردية والتركمانية، عازيا اتخاذ مثل هذا القرار إلى "قناعة الأعضاء المقاطعين بعدم حصولهم على أي شي بسبب الاصطفاف بين الكرد والتركمان الذي نعده ضد العرب، وبسبب عدم اكتمال المقاطعة لوجود عضوين من المجموعة العربية غير مقاطعين الأمر الذي أثر على المسيرة العربية واظهرا أن هناك اختلافا كبيرا بين العرب."

وكان أربعة أعضاء في المجموعة العربية من أصل ستة قد علقوا عضويتهم وقاطعوا مجلس المحافظة في التاسع والعشرين من شهر آذار/مارس الماضي لاعتراضهم على آلية إقالة وانتخاب المحافظ ورئيس المجلس واحتجاجا على تهميش المكون العربي.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG