Accessibility links

logo-print

البحرين تعلن نيتها مقاضاة صحيفة إندبندنت البريطانية وتتهمها بالنيل من سمعة المملكة


أعلنت البحرين على لسان المدير العام للمطبوعات والنشر بهيئة شؤون الإعلام محمد المعاودة اليوم الأربعاء أنها تنوي اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه صحيفة اندبندنت البريطانية متهما إياها "بنشر أخبار ومعلومات مغلوطة تستهدف سمعة المملكة"، وفق ما نقلته وكالة أنباء البحرين الرسمية.

ونقلت الوكالة عن محمد قوله إن "الصحيفة تعمدت عبر سلسلة من أخبارها غير الواقعية ومقالاتها الاستفزازية وخصوصا الكاتب روبرت فيسك استهداف البحرين والسعودية بغرض تشويه الحقيقة وبطريقة مضللة من دون موضوعية كانت ذات طرف واحد"، حسبما قال.

ودعا محمد وسائل الإعلام إلى ضرورة توخي الدقة والموضوعية ونقل الصورة الصحيحة.

وكان الكاتب المعروف روبرت فيسك المقيم في بيروت قال في مقال نشره بالصحيفة أمس الثلاثاء إن "البحرين أصبحت محافظة تابعة للسعودية" داعيا الصحافيين إلى وضع تقاريرهم تحت عنوان "المنامة، البحرين المحتلة لدى إرسالها" من هناك، على حد قوله.

وتابع أن "السعوديين لم يتلقوا أي دعوة لإرسال جنودهم لدعم قوات الأمن البحرينية وأنهم قاموا بغزو البحرين"، وذلك في إشارة إلى توجه قوات سعودية ضمن قوات درع الجزيرة إلى المملكة خلال تظاهرات شعبية قبل ثلاثة أشهر.

وندد فيسك بمحاكمة أطباء وممرضين من الغالبية الشيعية في البحرين لاتهامهم بدعم المتظاهرين.

وقد أحالت النيابة العامة العسكرية في المملكة عشرات الأشخاص على محكمة استثنائية أصدرت بحق بعضهم أحكاما بالإعدام، كما وجهت إلى عدد من المعتقلين من قادة المعارضة تهما عدة أبرزها "مؤامرة قلب نظام الحكم والتخابر مع منظمة إرهابية تعمل لصالح دولة أجنبية".

وكانت البحرين قد شهدت تظاهرات واسعة النطاق وحركة احتجاجات نظمتها الأكثرية الشيعية في البلاد انطلقت في فبراير /شباط الماضي للمطالبة بإصلاحات سياسية وقمعتها السلطات في منتصف مارس/آذار.

وأعلنت السلطات أن 24 شخصا قد قتلوا خلال أعمال العنف بينهم أربعة من الشرطة، كما توفي أربعة متظاهرين خلال اعتقالهم.

XS
SM
MD
LG