Accessibility links

الاتحاد الإفريقي ينفي سحب تنظيم كأس الأمم 2013 من ليبيا


نفى أمين عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هشام العمراني في حديث لوكالة "بي بي سي" البريطانية أن يكون الاتحاد قرر سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية عام 2013 من ليبيا بسبب الوضع الأمني هناك، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سيدرس احتمالات أخرى خلال اجتماع لجنته التنفيذية في سبتمبر/أيلول المقبل.
وقال العمراني للوكالة "بالطبع نفكر بمصير هذه البطولة لأنها تمثل أولوية بالنسبة إلينا".

وأضاف "جميع البطولات التي وافقت ليبيا على استضافتها ليس فقط كأس الأمم الإفريقية، بل أيضا بطولة إفريقيا للاعبين المحليين وكرة القدم داخل قاعة العام المقبل باقية في ليبيا حتى إشعار آخر".
وقال العمراني "في الوقت ذاته، فإن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإفريقي تبحث عن بدائل في حال استمرت الحال على ما عليه في ليبيا. ولقد توافقنا على فترة زمنية سنحدد على أثرها ما إذا كنا سنقوم بنقل البطولة إلى مكان آخر، لكن اليوم استطيع القول بأن كأس الأمم الإفريقية عام 2013 ستقام في ليبيا".

وكان مصدر في الاتحاد الإفريقي قال لموقع "CNN" في وقت سابق إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر سحب حق تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2013 من ليبيا بسبب الأوضاع التي تشهدها البلاد منذ فترة.
وأضاف المصدر ذاته أن الإتحاد لا يمكنه الإنتظار أكثر في ظل حالة الفوضى التي تعيشها ليبيا، والتي لا تسمح بتنظيم منافسة رياضية بحجم كأس إفريقيا.

XS
SM
MD
LG