Accessibility links

إخلاء سبيل الجابري وتجديد حبس والي وضياء الدين 30 يوما في قضية موقعة الجمل


قرر المستشار محمود السبروت رئيس هيئة التحقيق في وقائع الاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير في 2 فبراير/شباط الماضي، والتي اشتهرت باسم موقعة الجمل إخلاء سبيل عبد الناصر الجابري عضو مجلس الشعب المنحل عن دائرة العمرانية بضمان مالي قدره 200 ألف جنيه على ذمة التحقيقات التي تجرى معه.

وأوضح السبروت أن هذا القرار يأتي في ضوء تقارير طبية صادرة عن اللجان الطبية الحكومية المتخصصة والتي أشارت إلى أن الجابري مصاب بأورام بالكبد وفي حالة متقدمة لا تخضع للعلاج، وأن كافة المستشفيات الحكومية والجامعية والخاصة رفضت علاج حالته.

من جهة أخرى، قرر المستشار حامد راشد مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل، تجديد حبس كل من شريف والي أمين الحزب الوطني السابق بالجيزة، ووليد ضياء الدين أمين التنظيم السابق بالحزب في الجيزة، لمدة 30 يوما على ذمة التحقيقات في القضية ذاتها.

ويواجه المتهمون الثلاثة تهم القيام بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل والشروع في قتل عدد من المتظاهرين السلميين العزل في فبراير/ شباط الماضي وتنظيم وإدارة جماعات من البلطجية للاعتداء على المتظاهرين وقتلهم والاعتداء على حريتهم الشخصية والإضرار بالأمن والسلم العام.

كما تضمنت لائحة الاتهامات ضد المتهمين استخدام القوة والعنف والترويع والاعتداء على الحريات الشخصية والعامة للمواطنين المتظاهرين سلميا بميدان التحرير والإخلال بالنظام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر بما تسبب في قتل العديد منهم وإصابة آخرين وتعريض حياتهم للخطر.

XS
SM
MD
LG