Accessibility links

أنجلينا جولي تزور مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا


إلتقت الممثلة الأميركية أنجلينا جولي، بوصفها سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، الجمعة على الحدود التركية السورية لاجئين سوريين الذين استقبلوها بهتافات منادية بسقوط النظام.

وفور وصولها إلى المخيم الذي يمنع الصحافيون من دخوله التقت الممثلة الأميركية اللاجئين الذي يتواجد بينهم عدد كبير من الأطفال.

ووجدت أنجلينا جولي في استقبالها عددا كبيرا من اللاجئين الذين رفعوا لافتة كبيرة كتب عليها "أهلا بملاك الخير في العالم"

ووصلت نجمة هوليوود إلى محافظة "هاتاي" في جنوب تركيا، وسط تدابير أمنية مشددة اتخذتها السلطات التركية، لتأمين زيارة الممثلة الأميركية، التي تهدف إلى لفت الانتباه الدولي إلى الأزمة التي يعيشها اللاجئون السوريون في تركيا.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن أنجلينا جولي التقت عدداً من المسؤولين الأتراك لدى وصولها مطار "هاتاي"، قبل أن يبدأ موكب من السيارات التي أعدتها الحكومة التركية، التحرك باتجاه مخيم اللاجئين في بلدة "أليتنوزو"، قرب الحدود مع سوريا.

وحرصت الممثلة الأميركية على جلب ألعاب لتوزيعها على الأطفال في المخيمات التي أقامها الهلال الأحمر التركي لاستقبال الفارين من الجانب السوري من الحدود.

وتشير الأنباء إلى أن معظم اللاجئين الذين عبروا الحدود السورية إلى الأراضي التركية، قدموا من منطقة "جسر الشغور" والقرى المجاورة، التي تشهد حملة عسكرية لقوات الجيش السوري.

XS
SM
MD
LG