Accessibility links

الألمان يختارون شوماخر أفضل رياضي في تاريخ بلادهم


شارك أكثر من 56 ألف شخص من الجمهور الألماني في استفتاء أجرته صحيفة "بيلد"، لاختيار أفضل رياضي في تاريخ بلادهم.
وعرضت "بيلد" على المشاركين الخيار بين 50 شخصية رياضية بينها نجم دالاس مافريكس ديرك نوفيتسكي الذي أصبح قبل أيام معدودة أول ألماني يتوج بلقب بطل الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

واختار الجمهور الألماني أسطورة سباقات فورمولا واحد ميكايل شوماخر أفضل رياضي في تاريخ بلاده وذلك رغم عودته المخيبة إلى الحلبات.
وحصل شوماخر الذي يعاني كثيرا منذ عودته الموسم الماضي عن الاعتزال الذي أعلنه عام 2006، على 28 بالمئة من الأصوات متفوقا على أسطورة كرة القدم فرانتس بكنباور الذي حصل على حوالي 13 بالمئة من الأصوات، فيما جاء نوفيتسكي ثالثا بحصوله على 4ر12 بالمئة من الأصوات.
أما سائق ريد بول-رينو سيباستيان فيتل الذي توج الموسم الماضي بلقب سباقات الفئة الأولى والذي يتصدر أيضا الترتيب الحالي للبطولة، فحل في المركز العاشر ب8ر1 بالمئة فقط من الأصوات.

يذكر أن شوماخر يحمل الغالبية العظمى من الأرقام القياسية في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد ولعل أبرزها تتويجه باللقب سبع مرات، إضافة إلى تحقيقه 91 انتصارا، وانطلاقه من المركز الأول 68 مرة، وتسجيله أسرع زمن 75 مرة، واحتلاله المركز الثاني في 43 سباقا، وصعوده إلى منصة التتويج 154 مرة، إلى جانب أكبر عدد انتصارات في موسم واحد (13 من 18 سباقا في 2004).

XS
SM
MD
LG