Accessibility links

logo-print

قوات كورية جنوبية تطلق النار على طائرة ركاب مدنية


أفاد متحدث باسم البحرية في كوريا الجنوبية اليوم أن جنودا كوريين جنوبيين أطلقوا النار على طائرة ركاب قادمة من الصين بعد أن ظنوا أنها طائرة كورية شمالية.

وأطلق الجنود المرابطون عند مركز عسكري في جزيرة غيودونغ عند الساحل الغربي لكوريا الجنوبية النار الجمعة من بنادقهم على الطائرة التي كانت في مرحلة الهبوط لدى اقترابها من مطار انشيون الدولي واستمر اطلاق النار نحو عشرة دقائق إلا أن الطائرة كانت بعيدة جدا عن مرمى نيران البنادق ما جنبها الإصابة بأي ضرر.

صول تنشر صواريخ تكتيكية

في سياق آخر، قال مصدر حكومي في صول إن كوريا الجنوبية نشرت منظومة صواريخ تكتيكية متقدمة قادرة على إصابة أهداف في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية بعدما تزايدت التوترات العام الماضي بين البلدين. وأضاف المصدر أنه جرى نشر الصواريخ بالقرب من المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية بعد أن قصفت كوريا الشمالية جزيرة جنوبية العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى موضوع نشر الصواريخ قائلة إنه يستهدف ردع أي هجمات كورية شمالية بعد قصف جزيرة يون بيونغ في المياه المتنازع عليها قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية باستخدام مدفعية بعيدة المدى.

XS
SM
MD
LG