Accessibility links

logo-print

فريق الهلال السعودي لكرة القدم يقيل مدربه كالديرون


ذكرت تقارير إعلامية محلية أن الهلال السعودي بطل دوري المحترفين لكرة القدم أقال مدربه الأرجنتيني غابرييل كالديرون وعين سامي الجابر بشكل مؤقت عقب هزيمة ثقيلة في كأس خالد الحرمين الشرفيين أمام غريمه الإتحاد.

وجاءت إقالة كالديرون وهو مدرب سابق للاتحاد وشارك في نهائيات كأس العالم 1990 مع منتخب الأرجنتين، رغم قيادته للهلال للفوز بالدوري وكأس ولي العهد منذ تعيينه أوائل الموسم الجاري خلفاً للبلجيكي إيريك غيريتس الذي رحل لتدريب منتخب المغرب. لكن التعثر مؤخراً أمام الاتحاد في دوري أبطال آسيا وكأس الملك دفع الهلال لإقالة كالديرون سريعا قبل نهاية الموسم.

وخسر الهلال بثلاثية نظيفة على أرضه في الرياض أمام اتحاد جدة في جولة الذهاب بالدور قبل النهائي لكأس الأبطال يوم الأربعاء الماضي ليقترب من مغادرة البطولة عقب خروجه أيضاً من دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا في وقت سابق أمام الاتحاد نفسه. وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في جدة الأحد.

وسيقود سامي الجابر الفريق مؤقتا في انتظار التعاقد مع مدرب جديد. وقالت تقارير إن الجابر الذي يشغل منصب مدير كرة القدم في الهلال، لايملك خبرة تدريبية لكن سجله كلاعب يتضمن المشاركة في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات في مسيرة ثرية مع منتخب السعودية.

وذكرت تقارير صحفية أن قائمة المرشحين لتدريب الهلال خلفاً لكالديرون تضم السويدي سفين جوران اريكسون والبرازيليين دونغا ولويس فيليبي سكولاري اللذين سبق لهما تدريب منتخب البرازيل.

ويتعين على الهلال الفوز بفارق أربعة أهداف على الأقل على ملعب منافسه للتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد ضد الوحدة أو الأهلي.

XS
SM
MD
LG