Accessibility links

إنتخاب أشرف عبد الغفور نقيبا جديدا للفنانين المصريين


إنتخب الفنانون المصريون الممثل أشرف عبد الغفور نقيبا جديدا لهم في أول انتخابات تجري بعد سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك.

وأعلن المستشار أحمد فوزي حافظ، وكيل مجلس الدولة النتائج النهائية للتصويت في وقت متأخر مساء الجمعة، مؤكدا حصول أشرف عبد الغفور على 865 صوتا من إجمالي 1295 صوتا، بينما حصل أشرف زكي على 333، وأحمد ماهر على 98 صوتا، وأخيرا هشام بهاء الدين 62 صوتا.

وشهدت الإنتخابات بمسرح السلام وسط القاهرة، اشتباكات لفظية بين أنصار ماهر وأشرف عبد الغفور قبل أن يتدخل بعض الحاضرين لإعاد الهدوء واستكمال عملية التصويت.

وجرت الانتخابات في أجواء ساخنة بسبب الاتهامات التي وجهها بعض الممثلين لزكي بأنه من فلول نظام مبارك بعد مشاركته في حملات التأييد للرئيس المخلوع أثناء الثورة التي أطاحت به. كما وجهت اتهامات لزكي الذي كان يشغل منصبا كبيرا في وزارة الإعلام في نظام مبارك، بالفساد.

وكان أشرف عبد الغفور أكد في تصريحات صحفية قبل إعلان النتائج أن هدفه الرئيسي من هذا المنصب هو جعل النقابة كيانا مؤثرا وفعالا ومنفصلا تماماً عن سلطة الأشخاص والمؤسسات، مع العودة إلى الأهداف الخدمية الحقيقة التي تناستها النقابة.

XS
SM
MD
LG