Accessibility links

logo-print

مصر تحيي ذكرى الفنان الشعبي الشيخ إمام عيسى


أحيا فنانون مصريون مساء السبت الذكرى السادسة عشرة لرحيل الفنان الشعبي الشيخ إمام عيسى، في سهرة موسيقية بمسرح نقابة الصحفيين بالقاهرة، حضرها حشد كبير من الجمهور ردد الأغاني الوطنية مع الفرق الموسيقية التي شاركت في الحفل.

وشارك العديد من الفنانين و محبي الفنان الراحل في هذ الحفل الذي فضل أن يبدأه جمال فهمي عضو نقابة الصحافيين بمقطع من أغنية للشيخ إمام يقول فيها: "افرحي ياما وزغرتي أنا فرحان"، وكأنه يعبر عن سعادة الراحل بهذا الحفل التكريمي الذي جاء متأخرا.

وطالب فهمي بأن توضع أغاني إمام على خريطة الغناء في وسائل الإعلام المصري، بالنظر لتاريخ الفنان الثري في مصر.

وعرف الحفل مشاركة تلامذة ومحبي الشيخ إمام الذين رددوا العديد من أغنياته الوطنية والسياسية، ومنهم الفنان أحمد إسماعيل الذي ردد "يا مصر قومي وشدي الحيل"، و"مصر ياما يا بهية"، و"الله حي"، و"جيفارا".

كما أدت الفنانة عزة بلبع أغاني: "اتجمعوا العشاق"، و"حاحا"، و"شيد قصورك على المزارع"، و"يا غربة روحي"، وتجاوب معها الجمهور بحماس وتأثر. أما الفنان شعبان إمام ابن شقيق الشيخ إمام فألقى: "دور يا كلام على كيفك دور".

يشار إلى أن الشيخ إمام، واسمه الكامل إمام محمد أحمد عيسى ولد في قرية "أبو النمرس" بمحافظة الجيزة عام 1918 لأسرة فقيرة، وفي عامه الأول أصيب بمرض الرمد الحبيبي وفقد بصره، فقضى طفولته في حفظ القرآن الكريم.

XS
SM
MD
LG