Accessibility links

مقتل جنديين و12 مسلحا يشتبه في انتمائهم للقاعدة في زنجبار باليمن


قال ضابط في الجيش اليمني إن 12 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم موال للقاعدة وجنديين يمنيين لقوا مصرعهم في اشتباكات قرب مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها مسلحون.

على صعيد آخر، قالت مصادر صحفية في جنوب اليمن إن اشتباكات مسلحة وقعت بين مسلحين تابعين للحراك الانفصالي الجنوبي وأفراد من قوات الحرس الجمهوري الحكومية.

وأفادت المصادر بأنه لم يصدر بعد تأكيد لسقوط قتلى في المواجهات التي اندلعت منذ مساء السبت.

مواجهات مسلحة في لحج

هذا وأكد الناشط وفا العريمي من عدن أن منطقة الحبيلين في محافظة لحج ما زالت تشهد مواجهات بالأسلحة الثقيلة. وأضاف لـ"راديو سوا": "الاشتباكات اندلعت منذ صباح اليوم بين مسلحين في الحراك الجنوبي وهناك عدد من القتلى والجرحى من المسلحين."

وأوضح العريمي أن شباب ساحة الشهداء في المنصورة المطالبين برحيل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح انضموا إلى أنشطة الحراك الجنوبي وقال إن مسيرات خرجت في عدن والمحافظات الجنوبية وفي مدينة كريتر.

صنعاء تعاني من أزمة وقود

وفي الشأن الإنساني، تفاقمت أزمة نقص الوقود في العاصمة اليمنية صنعاء، وقد زاد ذلك من معاناة المواطنين الذين ما زالوا غير قادرين على تأمين حاجاتهم من المحروقات.

وقد أكد الإعلامي الخطابي الروحاني لـ"راديو سوا" استمرار هذه المعاناة وقال: "هناك وضع قاتم جدا وهذه القتامة انعكست على الوضع في الميدان. صنعاء فيها أزمة بترول وأزمة غاز منزلي وهذه الأزمات انعكست على المواطن العادي."

سياسيا، أوضح الروحاني أن البلاد تنتظر موقفا صريحا من نائب الرئيس بخصوص الثورة الحالية وأضاف: "السياسيون وشباب الثورة معهم يتحركون باتجاه ينتظرون موقفا صريحا وواضحا ووطنيا من جانب نائب رئيس الجمهورية يعلن فيه على الأقل تأييده للثورة."

وقال الإعلامي اليمني إن الأروقة السياسية في الجمهورية تدرس كافة احتمالات المرحلة الانتقالية.
XS
SM
MD
LG