Accessibility links

النيابة تجدد حبس عبدالخالق 30 يوما وتمنع فرخندة من مغادرة البلاد


قرر المستشار المنتدب من وزير العدل حامد راشد للتحقيق في الاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير في "موقعة الجمل"، تجديد حبس سعيد عبدالخالق وكيل نقابة المحامين وعضو مجلس الشعب السابق لمدة 30 يوما على ذمة التحقيقات.

ووجهت إلى عبدالخالق تهمة التحريض على القتل والشروع في قتل عدد من المتظاهرين السلميين، وتنظيم وإدارة جماعات من البلطجية للاعتداء على المتظاهرين وعلى حريتهم الشخصية والإضرار بالأمن والسلم العام، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت الوكالة أن المستشار راشد نسب إلى عبد الخالق استخدامه القوة والعنف والترويع والاعتداء على الحريات الشخصية والعامة للمواطنين المتظاهرين سلميا بميدان التحرير يومي الثاني والثالث من فبراير/شباط الماضي، ما تسبب في قتل عدد منهم وإصابة آخرين وتعريض حياتهم للخطر.

منع فرخندة من السفر

وفي قضية أخرى، تقرر الاثنين وضع فرخندة حسن الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على قائمة الممنوعين من مغادرة البلاد.

جاء ذلك في قرار مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري، على ضوء التحقيقات التي يجريها الجهاز في البلاغات المقدمة ضدها بشأن تضخم ثروتها على نحو يفوق دخلها المشروع.

وفي ذات السياق، استمع الجهاز إلى أقوال عدد من قيادات الوحدة المحلية بالغردقة، وأملاك الجيزة وشركة مصر للأصول العقارية، بشأن كيفية حصول كمال الشاذلي وزير شؤون مجلسي الشعب والشورى السابق على ثروته العقارية، لبيان ما إذا كانت وليدة استغلال نفوذ منصبه الوزاري أم لا.

XS
SM
MD
LG