Accessibility links

البرادعي يتصدر قائمة المرشحين الأكثر شعبية لرئاسة الجمهورية


تصدر المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية محمد البرادعي ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، لائحة المرشحين الأكثر شعبية في الاستفتاء الذي أجراه المجلس العسكري على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وحصل البرادعى علي 38 بالمئة من نسبة الأصوات المشاركة، بحصوله على 5519 مؤيد، تلاه في المرتبة الثانية محمد سليم العوا بنسبة 18 بالمئة، وجاء في المرتبة الثالثة أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق بنسبة 12 بالمئة، وفي المرتبة الرابعة حلّ عمرو موسي بنسبة ستة بالمئة، بينما حصل عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق ورئيس جهاز المخابرات المصرية على نسبة خمسة بالمئة.

والمثير في هذا الاستفتاء هو عدم حصول كل من مرتضى منصور وتوفيق عكاشة ومجدي حسين ومجدي حتاته على شيء، حيث صوت لكل منهم بضع مئات فقط من المشاركين في الاستفتاء.

وكان المجلس العسكري قد أعلن على صفحته بموقع "الفيسبوك" أن المرشحين الذين وصل عددهم حتى الآن إلى 15 هم من الشخصيات العامة التي أعلنت ترشحها، أو من الشخصيات التي تم ترشيحها من قبل الشعب المصري والإعلام.

وتستمر مدة الاستطلاع حتى الـ19 يوليو/تموز المقبل بصفة مبدئية، على أن يتم إعادة الاستطلاع مرة أخرى، وقد تم ترتيب قائمة المرشحين وفقًا للحروف الأبجدية.

XS
SM
MD
LG