Accessibility links

تخرج دفعة جديدة من قوات الأسد الذهبي في كركوك


قال آمر اللواء الأول من قوات البيشمركه في كركوك العميد شيركو فاتح إن دفعة من قوات الأسد الذهبي المؤلفة من الشرطة والجيش والبيشمركه تخرجت اليوم الاثنين في مراسيم أقيمت في أكاديمية الشرطة بعد تلقيها تدريبات عسكرية مكثفة على أيدي قادة عسكريين عراقيين.

وأضاف لـ"راديو سوا" أن المتخرجين بحجم سرية مؤلفة من 120 شخصا وأن مدة التدريب استمرت نحو شهر، لافتا إلى أن القوة تقودها اللجنة القيادية الميدانية في كركوك والتي تتكون من قائد الفرقة 12 من الجيش العراقي وقائد شرطة كركوك وآمر اللواء الأول من قوات البيشمركه.

وأشار فاتح إلى أن تشكيل هذه القوة جاء استعدادا لتسلم الملف الأمني من القوات الأميركية مع قرب موعد انسحابها من البلاد، مشيرا إلى أن القوات الأميركية خرجت من هذه القوة وستعمل على مساندتها لوجستيا وأن هذه القوات ستقوم بدور أساسي في كركوك بعد الانسحاب الأميركي في مكافحة الإرهاب وحماية المواطنين دون أي تمييز بين قومية أو طائفة وأخرى.

وكانت مصادر أمنية وعسكرية في كركوك قد أشارت إلى وجود خطة لزيادة عديد هذه القوة إلى نحو 500 عنصر في وقت أبدت فيه أطراف سياسية وعشائرية عربية رفضها لتشكيل قوة تكون قوات البيشمركه جزءا منها.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG