Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

الأحزاب المصرية تستعد للانتخابات البرلمانية المقبلة


بدأت الأحزاب والحركات السياسية الجديدة الاستعداد لخوض الانتخابات النيابية المقررة في سبتمبر/أيلول المقبل، رغم رفض البعض إجراءها قبل صياغة دستور جديد.

وفي تحقيق أعده مراسل "راديو سوا" في القاهرة بهاء الدين عبد الله، أفاد فيه بأن حزب "المصريون الأحرار" عقد دورات تدريبية لتهيئة أعضاء الحزب على معرفة المفاهيم السياسية ومهارات التواصل وتخطيط وإدارة الحملات الانتخابية وكيفية خلق أرضية جماهيرية في الفترة الوجيزة المتاحة.

كما أعلنت أحزاب الوفد والعدل والمصري الديموقراطي الاجتماعي عن بدء الاستعداد للانتخابات.

وصرح الناشط السياسي وعضو اللجنة القانونية في اتحاد شباب الثورة جمال عرفة أن الشباب لا يستطيعون مواكبة "العملية السياسية قبل الانتخابات المقبلة" ودعاهم إلى التواجد الشعبي والنزول إلى الشارع.

كما وافقت الهيئة العليا لحزب الوفد في اجتماعها الاثنين على مشاركة الحزب في مبادرة التحالف الوطني من أجل مصر والتي تضم حتى الآن 13 حزبا سياسيا بهدف التنسيق فيما بينها لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة.

في غضون ذلك، دعت جماعة الإخوان المسلمين المصريين للالتزام بنتيجة الاستفتاء الشعبي الذي جرى في 19 مارس/آذار الماضي، ووضع الجدول الزمني لنقل السلطة إلى الشعب عبر انتخابات مجلس الشعب والشورى أولا، ثم انتخاب لجنة لإعداد الدستور ثم إقراره في استفتاء شعبي، أي أن الانتخابات أولا ثم الدستور ثانيا.

XS
SM
MD
LG