Accessibility links

تمرينات عسكرية لقوات درع الجزيرة في البحرين


أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين أن قيادة قوات درع الجزيرة المشتركة الموجودة على أرض المملكة ستقوم بتنفيذ تمرينات عسكرية لمراكز القيادات اليوم الثلاثاء.

وقالت القيادة العامة أن التمرين سيجري على مستوى كافة قيادات قوات درع الجزيرة ضمن خطط الاستعداد المتواصل وبرامج التدريب المستمر لتلك القوات من أجل رفع قدرات القيادات وتهيئة الضباط.

وكانت هذه القوات قد وفدت إلى البحرين من السعودية والإمارات والكويت إبان التظاهرات والمواجهات الدامية التي شهدتها المملكة خلال شهري فبراير/شباط ومارس/آذار الماضيين، بين متظاهرين مطالبين بإسقاط النظام وقوات الأمن والجيش البحرينية.

من ناحية أخرى، نظرت محكمة السلامة الوطنية في البحرين بالقضية التي وجهت فيها الاتهامات إلى 20 شخصا من الكوادر الطبية بالترويج لقلب نظام الحكم واحتلال مستشفى السليمانية الذي أديرت خلاله عدد من نشاطات المتظاهرين خلال أحداث آذار مارس الماضي بحسب مصادر حكومية.

وقد كشفت شهادات الإثبات التي قدمتها النيابة العسكرية أن المتهمين قاموا بتوزيع أكياس دماء على المتظاهرين لتلطيخ ثيابهم بها، إضافة إلى توزيع آلات حادة، وأن العلاجات الطبية كانت تتم في حالات محدودة على أساس طائفي.

وجاء في محضر الجلسة أن عددا من المتهمين قاموا باحتجاز عدد من المرضى الآسيويين والزج بهم في ساحات التظاهر.

وقد قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى 30 من الشهر الحالي للسماع إلى إفادات شهود النفي.

XS
SM
MD
LG