Accessibility links

logo-print

تونس.. مقتل 10 مسلحين في عملية أمنية قرب بن قردان


قوات تونسية في بن قردان

قوات تونسية في بن قردان

أعلنت السلطات التونسية الأربعاء مقتل ثلاثة "إرهابيين" وعسكري تونسي في مواجهات جديدة بين قوات الأمن والجيش ومسلحين بمنطقة بن قردان القريبة من الحدود مع ليبيا، ليرتفع عدد المسلحين الذين قتلوا منذ هجمات الاثنين إلى 46.

وأفاد بيان لوزارتي الدفاع والداخلية بأن قوات الأمن تعقبت مسلحين إثر اقتحامهما موقع ورشة بناء بجهة وادي الربايع ببن قردان، حيث قاما بالاستيلاء على مؤونة العمال فيها.

وأوضح البيان أن العملية أسفرت عن مقتل عسكري وإصابة مواطن بجروح.

وأضاف البيان أنه تم "القضاء على عنصر إرهابي آخر بمنطقة العامرية ببن قردان بعد أن تحصن هذا الاخير بأحد المنازل بالجهة".

مقتل سبعة (9:19 بتوقيت غرينيتش)

أعلنت السلطات التونسية الأربعاء مقتل سبعة "إرهابيين" خلال عملية نفذتها قوة من الجيش والأمن قرب مدينة بن قردان المجاورة للحدود مع ليبيا مساء الثلاثاء، ما يرفع عدد المسلحين الذين قتلوا منذ هجمات الاثنين إلى 43.

وكانت حصيلة نشرتها وزارة الداخلية قد أشارت إلى مقتل خمسة مسلحين في منطقة بنيري، إلا أن السلطات أعلنت الأربعاء أن العدد بات ستة قبل أن ترفعه مجددا إلى سبعة.

وكانت قوات الأمن والجيش قد طوقت مساء الثلاثاء منزلا احتمى فيه مسلحون مفترضون في هذه المنطقة التي تقع على بعد بضعة كيلومترات جنوب بن قردان.

وأوضحت وزارتا الدفاع والداخلية أنه تم ضبط أربعة رشاشات كلاشنيكوف في المنزل.

وكان رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد قد أعلن في مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء مقتل 12 من رجال الأمن وسبعة مدنيين في الهجمات التي استهدفت مواقع عسكرية في بن قردان فجر الاثنين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG