Accessibility links

الأهلي يتغلب على انبي ويعتلي قمة الدوري المصري للمرة الأولى


رفع الأهلي رصيده إلى 52 نقطة واعتلى قمة الدوري المصري للمرة الأولى بعد تغلبه الثلاثاء بهدفين مقابل هدف واحد على فريق انبي البترولي، ومتقدما على غريمه التقليدي الزمالك الذي تخلى عن الصدارة بنقطتين في ختام مباريات الجولة 25 للبطولة.
تقدم إنبي في الدقيقة 34 عن طريق محمد أبوالعلا، أنهى به الشوط الأول، وتعادل دومينيك دا سيلفا للأهلي في الدقيقة 48، ثم سجل عماد متعب هدف الفوز في الدقيقة 71.

كان انبي الأفضل في الشوط الأول وتمكن من افتتاح التسجيل بعد أن سنحت له فرصتان لم يتمكن من استغلالهما جيدا.
وبعد دقائق من الهدف أهدر محمد ناجي (جدو) فرصة إدراك التعادل عندما انطلق في وضع انفراد وسدد الكرة فوق العارضة.

تغير الحال في الشوط الثاني وأدت تغييرات البرتغالي جوزيه إلى امتلاك الأهلي لمجريات الشوط، وأسفر الضغط الأهلاوي عن هدف دا سيلفا في الدقيقة الرابعة بضربة رأس متقنة بعد عرضية أكثر إتقانا من أحمد فتحي، ما أضفى المزيد من الحيوية على لاعبي الأهلي.
ودانت السيطرة تماما للأهلي وتعددت الهجمات، ومع الدقيقة 71 جاءت الفرحة الحمراء الثانية بتوقيع المتألق دومينيك الذي أهدى كرة عرضية لمتعب الذي سددها رأسية قوية في الشباك البترولية لينفجر الملعب باللون الأحمر.
وأهدر متعب هدفا في الدقيقة 85 وهو مواجه للمرمي بعد جملة فنية بين جدو وغالي، وأنقذ دفاع انبي كرة من أمام دومينيك المزعج، وهبط الأهلي بأسلوب اللعب في محاولة للحفاظ علي الفوز الغالي في الدقائق المتبقية وهو ما تحقق.

في لقاء آخر، فرط الاسماعيلي الثالث بنقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه المصري صفر-صفر الثلاثاء، ولم يستفد الاسماعيلي من سقوط الزمالك المتصدر بفخ التعادل مع طلائع الجيش (صفر-صفر) الاثنين، من أجل تقليص الفارق الذي يفصله عنه إلى خمس نقاط.
وفي المباراة الثالثة، حقق حرس الحدود فوزا كبيرا، أبعده قليلا عن مؤخرة الجدول، على مضيفه وادي دجلة بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها أحمد حسن مكي (45 و60 و77) واسلام الشاطر (47) وأحمد سعيد الاعسر (52).

XS
SM
MD
LG