Accessibility links

نتانياهو يوجه رسالة تهنئة إلى أردوغان لفوزه في الانتخابات التشريعية


وجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى نظيره التركي رجب طيب اردوغان رسالة تهنئة بفوزه في الانتخابات التشريعية في 12 يونيو/حزيران، داعيا إلى مصالحة بين البلدين وفق ما نقلت قناة هابر تورك.

وقال نتانياهو كما نقل عنه الموقع الالكتروني للقناة "تهانينا، نحن مسرورون بالعمل مع الحكومة التركية الجديدة حول كل الموضوعات التي تعني بلدينا. مع الامل باعادة روح الصداقة المستمرة منذ اجيال واعادة بناء تعاوننا".

وأكد مسؤول اسرائيلي رفض كشف هويته لوكالة الصحافة الفرنسية أن نتانياهو وجه رسالة إلى اردوغان "لتهنئته بعد الانتخابات"، من دون أن يدلي بتفاصيل حول مضمون الرسالة.

مما يذكر أن حزب العدالة والتنمية بزعامة اردوغان فاز في الانتخابات التشريعية بنحو خمسين بالمئة من الاصوات و326 نائبا من أصل 550.

وكانت العلاقات بين اسرائيل وتركيا قد تدهورت منذ هاجمت اسرائيل في 31 مايو/أيار 2010 قافلة مساعدات انسانية كانت متجهة إلى قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل تسعة ناشطين اتراك.

وأعلن ناشطون اتراك الاسبوع الماضي أنهم لن يشاركوا مع السفينة مافي مرمرة في قافلة مساعدات انسانية جديدة من المقرر أن تبحر إلى غزة مع نهاية الشهر، الأمر الذي اعتبرته الدولة العبرية خطوة ايجابية.

والثلاثاء، أوردت صحيفة هارتس أن اسرائيل وتركيا تجريان مفاوضات سرية في محاولة لايجاد مخرج للازمة الدبلوماسية.
XS
SM
MD
LG