Accessibility links

logo-print

18 حزبا يتبنون "وثيقة التوافق الديموقراطي من أجل مصر"


اتفق 18 حزبا الثلاثاء على وثيقة موحدة تمهد لتحالف انتخابي بينها يعمل على تحقيق أهداف ثورة الشعب.

وعقد اللقاء في مقر حزب الحرية والعدالة المنبثق من جماعة الإخوان المسلمين وضم ممثلين لـ 18 حزبا أبرزها الوفد والتجمع والنور وفق ما جاء في بيان نشر على موقع الإخوان المسلمين على الانترنت وعلى وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وجاء الاتفاق على "وثيقة التوافق الديموقراطي من اجل مصر" بهدف "حشد جهود وطاقات أعضاء التحالف لتأسيس الإجماع الوطني لتحقيق أهداف ثورة الشعب وبناء التحول الديمقراطي وتأسيس الدولة القانونية القائمة على المواطنة والمساواة وسيادة الشعب".

وتم الاتفاق بين هذه الأحزاب على إقرار مشروع قانون مجلس الشعب بما يضمن تمثيلا أوسع للأحزاب والقوى السياسية جميعا ويمنع اختراق المال وفلول النظام السابق وذلك لتقديمه للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

كما قرر المجتمعون استمرار التداول حول آليات عمل التحالف في المرحلة المقبلة بما يضمن استمرار التنسيق في المواقف السياسية والبرامج الانتخابية وصولا إلى قوائم انتخابية مشتركة من كل ممثلي أعضاء التحالف قادرة على نيل ثقة الجماهير.

وتضمنت الوثيقة تشديدا على حرية العقيدة والعبادة وان المواطنة أساس المجتمع إضافة إلى التشديد على تداول السلطة عبر الاقتراع العام الحر النزيه وحق التجمع السلمي وحرية الرأي والتعبير والإعلام واستقلال القضاء.

XS
SM
MD
LG