Accessibility links

logo-print

مقتل خمسة أشخاص وجرح العشرات في حوادث أمنية متفرقة


قتل شخص وأصيب تسعة آخرون بينهم ثلاثة من رجال الشرطة في انفجار سيارة ملغومة متوقفة قرب دورية للشرطة في حي الغزالية غرب بغداد.

وفي منطقة العامرية القريبة، أصيب سبعة أشخاص بينهم خمسة من رجال الشرطة لدى انفجار عبوتين ناسفتين لدى مرور موكب قائد في الشرطة المحلية.

وفي حادث منفصل، أفاد مصدر في وزارة الداخلية ان شخصين أصيبا بجروح في انفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق في منطقة الكرادة وسط بغداد.

وفي منطقة زيونة شرق العاصمة، أصيب خمسة أشخاص اثنان منهم من شرطة المرور في انفجار قنبلة استهدفت دورية لشرطة مرور.

ونبقى في العاصمة، حيث أصيب ثلاثة اشخاص احدهم شرطي عند انفجار عبوة ناسفة زرعت على الطريق لدى مرور دورية للشرطة في منطقة الجادرية.

وفي بغداد ايضا، نجا مسؤول في بنك حكومي من محاولة اغتيال عندما انفجرت عبوة ناسفة في سيارته في منطقة الوزيرية شمال العاصمة. والى ديالى، اذ قتل رئيس المجلس البلدي في حي الكاطون في بعقوبة عندما اطلق مسلح يستقل دراجة هوائية النار عليه من مسدس كاتم للصوت.

وفي الموصل، قتل شخص وأصيب آخر بجروح لدى سقوط قذيفة هاون على منزل جنوب المدينة قرب مقر قيادة عمليات المحافظة، حسبما صرح به مصدر في الشرطة لوكالة رويترز.

وفي الموصل أيضا، قتل شرطي برصاص مسلحين خلال نوبة عمله في احدى نقاط التفتيش غرب المدينة. هذا، وقتل شخص وأصيب شخصين أحدهما شرطي وسط الموصل اثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة على الطريق كانت تستهدف دورية للشرطة.

وفي حادث آخر، ذكرت مصادر أمنية أن مسلحين ألقوا قنبلة يدوية على دورية للشرطة في الموصل، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين وشرطي.

XS
SM
MD
LG