Accessibility links

تشيلسي يتعاقد مع المدرب البرتغالي أندريه فيلاس بواس


وقع البرتغالي أندريه فيلاس بواس عقدا الأربعاء مدته ثلاث سنوات لتدريب نادي تشيلسي الإنكليزي لكرة القدم، الذي ينافس في الدوري الممتاز عقب استقالته من تدريب بورتو الثلاثاء.

وسيخلف فيلاس بواس الذي قاد بورتو إلى الثنائية المحلية إلى جانب الفوز بكأس الأندية الأوروبية الموسم الماضي، المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي بعد أن فشل في الفوز بأي لقب خلال الموسم الثاني له، بعد أن نجح في الموسم الأول بالفوز بلقب الدوري الإنكليزي وكأس إنكلترا.

ورحل فيلاس بواس البالغ من العمر 33 عاما إلى النادي اللندني بعد أن سدد تشيلسي الشرط الجزائي في عقده البالغ قيمته 13.3 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 21.5 مليون دولار، ليصبح أصغر مدرب في الدوري الإنكليزي.

وقال النادي في بيان على موقعه الاليكتروني إن أندريه فيلاس بواس "واحد من أبرز المدربين الشبان موهبة في وقتنا الحالي، وحقق الكثير في فترة زمنية قصيرة نسبيا".

وأضاف "تتماشى طموحاته وميوله القيادية وتصميمه مع ما لدى تشيلسي ونثق في أن قيادة اندريه للفريق ستؤدي إلى نجاحات عظيمة على صعيد المنافسات المحلية والأوروبية الكبرى."

واستطرد البيان "سيجلب اندريه خبرته التدريبية إلى نادي اعتاد عليه، حيث سبق له أن عمل هنا لمدة ثلاث سنوات. كان ينظر إليه بتقدير كبير في تشيلسي ويتطلع الجميع هنا قدما للترحيب به ثانية والعمل معه."

ويطمح تشيلسي بعد انضمام فيلاس بواس في انتزاع لقب دوري أبطال أوروبا، بعد أن ضاع منه عدة مرات وهو قاب قوسين أو أدنى من تحقيقه.

XS
SM
MD
LG