Accessibility links

بايدن يبحث مع مسؤول عراقي تطوير المؤسسات الديموقراطية في العراق


التقى في واشنطن نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن برئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي. وقد جدد بايدن الالتزام الأميركي بتطوير المؤسسات الديموقراطية في العراق. وطبقا للبيت الأبيض فإن هذا الدعم يتضمن تأييد حكومة المشاركة الوطنية.

وشكر نائب الرئيس الأميركي الضيف العراقي على جهوده من أجل تأمين الموافقة على حزمة تعويضات لضحايا صدام حسين من الأميركيين تبلغ قيمتها 400 مليون دولار. وتضمنت المحادثات أيضا مصلحة البلدين في شراكة مستدامة على صعيد قطاعات متعددة بموجب الاتفاقية الاستراتيجية بين البلدين."

هجمات متفرقة تسفر عن مقتل وإصابة العشرات

وعلى صعيد العنف في العراق، أعلنت مصادر أمنية عراقية الأربعاء مقتل خمسة أشخاص وجرح 36 آخرين بينهم 15 من أفراد الشرطة في هجمات متفرقة استهدف أغلبها قوات الأمن في بغداد والموصل، كبرى مدن محافظة نينوى في شمال البلاد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية "قتل شخص وأصيب ثمانية آخرون بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة".

وأوضح أن الانفجار وقع قرب جامع الحمزة في منطقة الغزالية، مضيفا أن ثمانية أشخاص بينهم ستة من الشرطة أصيبوا بجروج جراء انفجار مزدوج لعبوتين ناسفتين في منطقة العامرية.

وتابع المصدر أن خمسة أشخاص جرحوا بينهم اثنان من عناصر شرطة المرور في انفجار عبوة ناسفة في شارع الربيعي، فيما جرح ثلاثة أشخاص بينهم شرطي في انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة في منطقة الجادرية.
XS
SM
MD
LG