Accessibility links

logo-print

المالكي يعلن نتائج تقييم أداء الوزارات بعد انتهاء فترة المائة يوم


قال رئيس الوزراء نوري المالكي إن فترة المائة يوم التي أعلنها لتطوير عمل الحكومة أظهرت ضرورة تغيير بعض الوزراء وترشيق الحكومة من بعض الوزارات والمواقع الشرفية، فضلا عن الإستمرار بالمراجعات المهنية للكوادر في الوزارات.

وأوضح المالكي في كلمة بثها تلفزيون العراقية اليوم بمناسبة تقييمه لعمل المؤسسات الحكومية خلال فترة المائة يوم أن عملية التقييم كانت مهنية وبعيدة عن الفئوية والحزبية.

وأضاف المالكي أن مؤشرات ايجابية أخرى ظهرت في أداء بعض الوزارات وبخاصة في ملف مكافحة الفساد. واتهم المالكي جهات وصفها بأنها معادية للعملية السياسية بالسعي لحجب الثقة عن الحكومة.

وحمّل المالكي الكتل السياسية مسؤولية ترشيق الحكومة وتغيير عدد من الوزراء، ودعاها إلى التعاون بأسرع وقت لتحقيق المطالب التي تصب في مصلحة البلد.

وجدد المالكي انتقاده لأداء مجلس النواب الذي وصف عمله بالبطيء والمتعثر في إقرار التشريعات، وقال إن البرلمان لم يصادق إلا على عدد محدود من القوانين المهمة خلال العام الماضي.

وانتهت مهلة أداء تقييم أداء الوزارات في السابع من الشهر الجاري وسط ردود فعل متباينة بشأن ما تحقق خلال هذه المدة من تحسن على صعيد الخدمات ومحاربة الفساد والقضاء على البطالة

XS
SM
MD
LG