Accessibility links

موسى: الشعوب العربية قادرة على تحقيق التطور والتقدم


قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إن الشعوب العربية قادرة على تحقيق التطور والتقدم الذي ينشده العالم العربي، مستشهدا في ذلك بالثورات العربية التي بدأت بتونس ثم امتدت إلى مصر ودول عربية أخرى.
وقال موسى في كلمة ألقاها خلال الحفل الذي أقامته الأمانة العامة للجامعة الخميس تكريما له بمناسبة انتهاء فترة عمله كأمين عام للمنظمة، إن الشعوب العربية متداخلة ومتواصلة وتتأثر بعضها ببعض وخير دليل على ذلك هو انطلاق شرارة الثورة العربية في تونس ثم مصر ودول عربية أخرى، معتبرا أن هذه الثورات هي الكفيلة بتحقيق تطلعات الشعوب العربية في التقدم والازدهار.

من جهة أخرى، أشاد موسى بالأمين العام الجديد للجامعة نبيل العربي، معربا عن ثقته في أنه سيقود دفة العمل العربي داخل الجامعة نحو التطوير والتقدم بكل اقتدار، كما أنه سيرتقي بأداء الجامعة ويحقق طموحات أعضائها لما له من خبرة ودراية كبيرة بالعمل الدبلوماسي.

وكان نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلى قد ألقى في بداية الاحتفال كلمة أشاد فيها بموسى وقيادته لمسيرة العمل العربي عبر الجامعة على مدى 10 سنوات كاملة.
وقال بن حلي "إن موسى استطاع أن يضع الجامعة في مصاف المنظمات الإقليمية والدولية الكبرى وحقق نقلة نوعية في أداء الجامعة وفى وتيرة العمل العربي المشترك جعلها محل احترام وتقدير كافة المنظمات الدولية والإقليمية الكبرى".
XS
SM
MD
LG