Accessibility links

logo-print

أنباء عن أن بن لادن كان يفكر في تغيير اسم تنظيم القاعدة


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الخميس نقلا عن مسؤولين أميركيين أن الهاتف الجوال الذي وُجد في البيت التي قُتل فيه أسامة بن لادن بباكستان يحتوي على اتصالات بجماعة متشددة لها صلات مع وكالة الاستخبارات الباكستانية.

وحسب الصحيفة فان الهاتف يعود إلى ساعي بريد (بن لادن) الذي قُتل أيضا مع زعيم تنظيم القاعدة في الغارة التي نفذتها لقوات أميركية خاصة على مجمع بن لادن في باكستان في الثاني من شهر مايو/أيار الماضي. كما كشفت رسالة تم العثور عليها خلال الغارة التي قتل

فيها أسامة بن لادن أنه كان يفكر في تغيير تنظيم اسم القاعدة.

وكتب أسامة بن لادن في الرسالة أن منظمته الإرهابية في حاجة إلى تغيير اسمها لأن مجموعته قتلت الكثير من المسلمين وهذا يسيء لنشاطها.

و كتب أسامة بن لادن أن اسم تنظيم القاعدة الجديد يجب ان يقنع المسلمين في مختلف أنحاء العالم بأنهم في حرب مقدسة مع أميركا.

وفي باكستان قالت الشرطة إنها أبطلت مفعول قنبلة محلية الصنع داخل مسجد في مستشفى في مدينة كراتشي ، وأبلغ بعض الشهود الشرطة عن حقيبة مشبوهة تركها البعض في المسجد كانت تتواجد بها القنبلة التي يبلغ وزنها خمسة عشر كيلوغراما ويتم التحكم فيها عن بعد.

وفي اليابان قالت وزارة الخارجية اليوم الجمعة إنها سترسل دبلوماسيا رفيعا إلى ميانمار الأسبوع القادم للقاء الزعيمة المؤيدة للديموقراطية أونغ سان سوتشي وإجراء محادثات مع الحكومة.

وقالت نائبة وزير الخارجية إنها ستناقش المساعدات المالية مع مسؤولي ميانمار، على الرغم من أن طوكيو تعتقد أنه يجب تطبيق الديموقراطية في البلاد بالكامل بعد الانتخابات الأخيرة.
XS
SM
MD
LG