Accessibility links

الفيفا تنتقد تأخر البرازيل في التحضير لكأس العالم 2014


انتقد الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالك الجمعة تأخر أشغال المنشآت التي ستحتضن نهائيات كأس العالم عام 2014.

وانتقد فالك في مؤتمر في موسكو حول تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى، تأخر السلطات البرازيلية في الوفاء بوعودها لإنجاز المرافق التي ستحتضن التظاهرة الرياضية الأكبر في العالم. وقال فالك "لا يزال هناك الكثير من العمل يجب القيام به. ليست لدينا ملاعب وليست لدينا مطارات ولم يتم وضع أي نظام للنقل الوطني في البرازيل".

وتحدث فالك بالخصوص عن الملاعب، حيث قال إنه "لا يمكننا الحصول على ملعب جاهز سوى في اللحظة الأخيرة. الملاعب هي الأكثر أهمية".

وفي المقابل أكد فالك أن الأشغال المتعلقة بالمنشآت في روسيا تشهد تقدما بوتيرة أكبر مقارنة بالبرازيل، حيث تستعد روسيا لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2018. وجاءت انتقادات فالك بعد تلك التي وجهها رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر للبرازيل في مارس/آذار الماضي، حيث قال وقتها "ليس هناك أي تقدم، الاشغال لا تتقدم بسرعة كبيرة جدا. وملاعب كأس العالم ليست جاهزة".

ويتخوف مسؤولو الإتحاد الدولي لكرة القدم من أن يؤثر هذا التأخر في إنجاز المشاريع على التظاهرة الكروية التي ستجري بعد ثلاث سنوات، الأمر الذي جعل الفيفا تطالب البرازيل في تسريع وتيرة الإنجاز تفاديا للمشاكل التنظيمية.

XS
SM
MD
LG