Accessibility links

الأهلي يتوج بطلا لكأس خادم الحرمين للأندية الأبطال لكرة القدم


أحرز نادي أهلي جدة لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال لكرة القدم بعد حسمه اللقب على حساب حامل اللقب وجاره الاتحاد بضربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي الجمعة على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.
وسجل للأهلي لاعبيه مارسينهو وبيتكوفيتش وسيموس وجفين البيشي بينما أخفق منصور الحربي، هذا وسجل من لاعبي الاتحاد راشد الرهيب ومحمد نور وأخفق اسامه المولد ومسعود كريري.

وكان اتحاد جدة قد تأهل للنهائي بعد اقصائه فريق الهلال بنتيجة 4-1 بينما تأهل الأهلي بعد اقصائه فريق الوحدة بنتيجة 6-3.

بدأت المباراة حماسية وسريعة من جانب الفريقين، ودانت السيطرة للأهلي ونجح الثلاثي المحترف الحوسني وسيموس ومارسينهو في امتلاك الكرة وتشكيل خطورة نسبية على مرمى مبروك زايد حارس الاتحاد.
يدخل الاتحاد جو اللقاء بعد عشرين دقيقة ويبدأ في مبادلة الأهلي الهجوم وإن فشل في خلق فرص محققة للتهديف. تنحصر الدقائق الأخيرة من الشوط وسط حالة حذر بين الفريقين.

في الشوط الثاني حاول الاتحاد أن يخطف المبادرة من الأهلي، إلا أن الشوط لم يختلف كثيرا عن سابقه وإن زاد الحذر الواضح بين الفريقين وانحصرت الكرة في وسط الملعب، حتى انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي.

لم يأتي الأشواط الإضافية بجديد على المباراة وهبط الأداء الجماعي للفريقين واكتفى الفريقين بتناقل الكرة حتى انتهائه ليلجأ الفريقين لضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها الأهلي لصالحه بنتيجة 4-2.

XS
SM
MD
LG