Accessibility links

زعيم يمني معارض يقول إن الرئيس اليمني انتهي لكن نظامه ما زال قائما


قال زعيم المعارضة البرلمانية اليمنية ياسين عيد نعمان إن الرئيس علي عبد الله صالح الذي يوجد في المستشفى في الرياض منذ ثلاثة أسابيع بعد تعرضه إلى هجوم، قد انتهى لكن نظامه ما زال قائما.

وردا على سؤال حول ما إذا كان الرئيس قد "خرج من اللعبة السياسية" قال ياسين عيد نعمان رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك اليمني وهو التكتل الأكبر للمعارضة وأمين عام الحزب الاشتراكي اليمني "إذا قصدت الرئيس علي عبد الله صالح كشخص، فأنا أقول نعم، وإذا أردت علي عبد الله صالح كنظام فاعتقد انه ما زال حاضرا".

وما زال الغموض قائما حول صحة علي عبد الله الذي يتلقى العلاج في المستشفى بعد إصابته بجروح في الثالث من يونيو/حزيران في هجوم على قصره بصنعاء بينما كان يرفض التوقيع على اتفاق مرحلة انتقالية اقترحته الدول الخليجية رغم استمرار حركة الاحتجاج منذ خمسة أشهر.

وأضاف نعمان "أننا ما زلنا نتمسك بخيار العملية السياسية التي قبلنا بها منذ البداية، وهو انتقال السلطة إلى نائب الرئيس عبد ربه منصور الهادي الذي يتولى الرئاسة وبالوكالة طبقا للدستور."

وأضاف أن "الخطوات يتم ترتيبها على النحو التالي: انتقال السلطة إلى النائب، ثم تشكيل حكومة وحدة وطنية تدعو إلى الحوار الوطني الشامل حول معظم القضايا المطروحة سياسيا وأمنيا واقتصاديا".

XS
SM
MD
LG