Accessibility links

رايس تحذر من مضاعفات اعتراف المنظمة الدولية بالدولة الفلسطينية


قالت صحيفة الديلي تلغراف إن مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي سوزان رايس حذرت من احتمال اعتراف أعضاء المنظمة الدولية بالدولة الفلسطينية باعتبار أنه يشكل خطرا أكبر على التمويل الأميركي للأمم المتحدة على حد تعبيرها.

من جهة أخرى أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس محمود عباس، الجمعة، عن دعم بلاده الكامل للطلب الفلسطيني للانضمام للأمم المتحدة.

وتفيد الأنباء أن واشنطن وإسرائيل تمارسان ضغوطا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتخلي عن خططه الرامية إلى الطلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 192 دولة عضو التصويت لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية، خلال اجتماعاتها السنوية في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

ساسة سويسريون يدعمون أسطول الحرية 2

على صعيد آخر، أصدر عشرات الشخصيات السياسية السويسرية المعروفة بيانا السبت أكدت فيه دعمها لأسطول الحرية 2، وللهدف الإنساني الذي يسعى لتحقيقه، عبر تقديم مساعدات للفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة للسنة الخامسة على التوالي وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية - وفا.

وتشارك سفينة شحن سويسرية ألمانية ضمن أسطول الحرية 2، الذي سيبحر نحو القطاع منتصف الأسبوع المقبل، وستكون محملة بأكثر من ألف وخمسمائة طن من المواد الطبية والإغاثية.

وتزامن ذلك مع إعلان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايطالية عن موقف حكومته الرافض لانطلاقِ أسطول الحرية الثاني إلى قطاع غزة.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قد اعتبرت في تصريحات للصحفيين الخميس أن هذا الأسطول ليس وسيلة ضرورية أو ناجعة لتقديم المساعدة لسكان غزة بل استفزازيه للسلطات الإسرائيلية.
XS
SM
MD
LG