Accessibility links

logo-print

كوريا الجنوبية تحث جارتها الشمالية على العمل من أجل السلام


حث رئيسُ الوزراء الكوري الجنوبي كيم هوانغ سيك كوريا الشمالية السبت على العمل من أجل السلام في شبه الجزيرة الكورية، وطالبها بالكف عن استفزازاتها العسكرية المستهترة.

وفي احتفال أقيم في صول، إحياء للذكرى الحادية والستين للحرب الكورية، دعا هوانغ سيك، بيونغ يانغ، إلى الانضمام لمسار السلام: "على كوريا الشمالية أن توقف استفزازاتها العسكرية المتهورة، وأن تتبع نهجاً يمكن أن يفضي إلى عيش مشترك لسبعين مليون كوري. ويفترض بكوريا الشمالية أن تفعل ما يخدم المصلحةُ الحقيقية للشعب الكوري، و أن تخطو بلا تردد باتجاه السلام والازدهار في شبه الجزيرة الكورية".

وشدّد رئيس الوزراء الكوري الجنوبي على أنه لا بديل عن السلام: "تبقى الجمهورية الكورية، الدولة المقسَّمة الوحيدة في العالم، وإن استفزازاتُ كوريا الشمالية وتهديداتها المتواصلة، تذكِّر كوريا الجنوبية بدرس هام، وهو أن السلام يكون مضموناً عندما يتوفر أمن قومي شامل".

جدير بالذكر أن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية شهدت توتراً في الآونة الأخيرة على خلفية هجومين عسكريين تتهم كوريا الجنوبية جارتها الشمالية بالمسؤولية عنهما، وقد أسفرا عن مقتل خمسين من الكوريين الجنوبيين.

XS
SM
MD
LG