Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: كيري يعلن أن اجتماعا أميركيا روسيا يعقد السبت في جنيف في محاولة لإنقاذ حلب

فوز سبايز وماركيز وفينالس في جائزة هولندا الكبرى للدراجات النارية


سجل دراج ياماها الأميركي بن سبايز فوزه الأول في بطولة العالم للدراجات النارية فئة موتو جي بي بعد أن أنهى سباق جائزة هولندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم التي تضم 13 مرحلة في المركز الأول على حلبة اسن.

وتصدر سبايز السباق منذ اللفة الأولى مستفيدا من اصطدام الايطالي ماركو سيمونتشيللي (هوندا) الذي انطلق من المركز الأول، مع الاسباني خورخي لورنزو (ياماها) حامل اللقب وخروجهما عن الحلبة التي كانت مبتلة بسبب الأمطار التي هبطت قبيل انطلاق السباق.

وبقى سبايز في الصدارة رغم الضغط الذي واجهه من الاسترالي كايسي ستونر (هوندا) الذي فضل في نهاية المطاف عدم المخاطرة والاكتفاء بالمركز الثاني الذي منحه 20 نقطة عزز من خلالها صدارته للترتيب العام حيث ابتعد بفارق 28 نقطة عن ملاحقه لورنزو الذي أنهى السباق في المركز السادس رغم سقوطه عن دراجته في اللفة الأولى، وهو أنهى السباق بفارق أكثر من 44 ثانية ونصف عن سبايز.

وجاء الايطالي اندريا دوفيتسيوزو (هوندا) في المركز الثالث أمام مواطنه فالنتينو روسي (دوكاتي) الذي انطلق من المركز الحادي عشر لكنه قدم أداء مميزا وشق طريقه إلى المركز الرابع، متقدما على زميله الأميركي نيك هايدن.

وفي فئة موتو 2 (600 سم مكعب) التي أقيم سباقها تحت الأمطار كما حال فئة 125 سم مكعب، أحرز الاسباني مارك ماركيز (سوتر) المركز الأول للمرة الثانية هذا العام بعد جائزة فرنسا على حلبة لومان قبل نحو شهر، قاطعا المسافة بزمن 409ر30ر44 دقيقة.

وتقدم ماركيز بطل السباق العام الماضي لكن في فئة 125 سم مكعب، على التركي كنان سوفو اوغلو (سوتر) والبريطاني برادلي سميث (تيك 3)، فيما انسحب الألماني ستيفان برادل (كاليكس) متصدر الترتيب العام بسبب مشاكل ميكانيكية.

وفي فئة 125 سم مكعب، كان المركز الأول من نصيب الاسباني مافريك فينالس (ابريليا) الذي فاز بدوره في لومان الفرنسية في مايو/ايار وبات اصغر بطل وله من العمر 16 عاما و123 يوما.

واستفاد فينالس من عدم مشاركة مواطنه نيكولاس تيرول متصدر الترتيب العام في هذا السباق بداعي الإصابة، وقطع المسافة بزمن 147ر04ر25 دقيقة، وكان في طليعة 5 سائقين لفريق ابريليا متقدما على مواطنيه لويس سالوم وسيرجيو خاديا والالماني ساندرو كورتيزي والفرنسي يوهان زاركو.

ووضع فينالس بفوزه الثاني هذا العام اسمه بين الخمسة الأوائل على لائحة الترتيب العام وتحديدا في المركز الخامس برصيد 90 نقاط بفارق 4 نقاط خلف كل من كورتيزي وزاركو، فيما حل الألماني يوناش فولغر (ابريليا) ثامنا وحصل على 8 نقاط رافعا رصيده من 93 إلى 101 نقطة بفارق 27 نقطة خلف تيرول.
XS
SM
MD
LG