Accessibility links

المكسيك تهزم الولايات المتحدة وتحرز الكأس الذهبية للمرة السادسة


احتفظت المكسيك بلقب بطل الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) بفوزها على الولايات المتحدة 4-2 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء السبت.

وأمام نحو 95 ألف متفرج احتشدوا في ملعب روز بول بمدينة باسادينا في ولاية كاليفورنيا، افتتح المنتخب الأميركي التسجيل في وقت مبكر بواسطة مايكل برادلي نجل المدرب بوب برادلي من ضربة رأس اثر ركلة ركنية (8)، وعزز لاندون دونوفان في وقت مبكر أيضا تقدم الدولة المضيفة (23) قبل أن يتسيد المكسيكيون الموقف ويسجلوا أربعة أهداف متتالية.

وافتتح لاعب وست هام الانكليزي بابلو باريرا التسجيل للمكسيكيين (29)، ثم أدرك اندريس غواردادو لهم التعادل في الشوط الأول (36).

وفي الشوط الثاني، أضاف باريرا هدفه الثاني الشخصي مانحا المكسيك التقدم (3-2)، واختتم زميله في فريق توتنهام الانكليزي دوس سانتوس المهرجان بطريقة رائعة من كرة قوسية ساقطة فوق الحارس تيم هاوارد(76).

وحقق المدرب المكسيكي الجديد خوسيه مانويل دي لا توري لقبه الأول مع منتخب المكسيك الذي رفع رصيده من ألقاب البطولة إلى الرقم ستة منذ إنشاء المسابقة عام 1991 مقابل أربع مرات للولايات المتحدة ومرة واحدة لكندا .

وضمنت المكسيك بصفتها بطلة للكونكاكاكف مكانها في كأس القارات التي ستقام في البرازيل عام 2013 كبروفة استعدادية لمونديال 2014.

XS
SM
MD
LG