Accessibility links

logo-print

التحالف الديموقراطي في مصر يفشل في التنسيق بشأن الانتخابات


أعلن في مصر عن فشل التحالف الديموقراطي من أجل مصر الذي يضم 18 حزباًَ، في عقد اجتماع كان مقرراً السبت بمقر حزب الحرية والعدالة للتنسيق حول الانتخابات البرلمانية. وأعلن حزبا التجمع والجبهة تعليق مشاركتهما في التحالف.

وقال حزب التجمع، في بيان له، إن التنسيق الانتخابي خطوة مبكرة للغاية، في حين اعتبر حزب الجبهة أن الوقت ليس مناسباً لعقد تحالفات انتخابية محكوم عليها مسبقاً بالفشل لاختلاف الأيديولوجيات والمرجعيات الفكرية بين أحزاب التحالف.

غير أن عصام العريان نائب أمين عام حزب الحرية والعدالة نفى في تصريح لـ"راديو سوا" نبأ فشل الاجتماع وأكد أنه سيعقد بعد أيام وأضاف: "التحالف ناجح اشترك فيه 18 حزبا وسيشارك فيه حزبان آخران في الاجتماع القادم ولم يكن هناك اجتماع أمس وسيكون الاجتماع القادم يوم الثلاثاء في مقر حزب الحرية والعدالة وأيضا تم إنجاز يتعلق بوثيقة التحالف الأساسية من أجل مصر ثم بعد ذلك مشروع قانون لمجلس الشعب والانتخابات."

ولفت العريان إلى أن حزب التجمع لم يكن مرغوبا بانضمامه للتكتل من حيث المبدأ وقال: "الانتخابات جزء من العملية الديموقراطية وليست كل العملية الديموقراطية ولعل حزب التجمع ووجه ببعض المشاكل الداخلية والخارجية لأن هناك أطرافا مهمة في التحالف لا تريد وجود حزب التجمع أساسا لأنه من بقايا النظام السابق."
XS
SM
MD
LG