Accessibility links

نجاة مسؤول محلي في كركوك من هجوم استهدف موكبه



أصيب ثلاثة أشخاص بجراح في انفجار دراجة هوائية كانت متروكة وسط سوق شعبية في ناحية الرياض جنوب غربي مدينة كركوك صباح الأحد.

وقالت مصادر في الشرطة لـ"راديو سوا" إن الانفجار كان يستهدف سيارة مدنية يستقلها مدير ناحية الرياض محمد احمد حسين، مؤكدة نجاته من الهجوم دون أن يتعرض لأي إصابات.

أمنيا أيضا، قالت الشرطة إنها عثرت على أربع قذائف مدفع كانت موضوعة على جانب بئر نفطي قرب قرية شحل التابعة لناحية سركران شمال غربي كركوك، تمكنت بالتعاون مع قوات الجيش العراقي من رفعها دون أضرار.

من جهة أخرى، اختطف مسلحون مجهولون يستقلون سيارة مدنية احد أبناء طبيب الاسنان فاضل خورشيد من أمام منزله في منطقة ساحة الاحتفالات وسط كركوك في ساعة متأخرة من مساء السبت.

على صعيد منفصل، ذكرت الشرطة أن ثلاثة صواريخ من نوع كاتيوشا أطلقت من قبل مسلحين في ساعة متأخرة من ليلة السبت دون معرفة مكان سقوطها حيث تم العثور على قواعد إطلاقها إضافة إلى صاروخ رابع كان معدا للإطلاق قامت بتفجيره دون أضرار.

وأشارت الشرطة إلى أنها ألقت القبض على شخصين من المشتبه فيهم قرب موقع إطلاق الصواريخ، فيما ألقت قوة مشتركة من شرطة الاقضية والنواحي والجيش العراقي القبض على شخص مطلوب في عمليات دهم نفذتها في قرى السعدونية والنصر والشاهرية التابعة لناحية الرياض جنوب غربي المدينة.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG