Accessibility links

logo-print

فيتل يفوز بسباق جائزة أوروبا الكبرى لسيارات الفورمولا1


أحرز الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم وسائق فريق رد بول-رينو المركز الأول في جائزة أوروبا الكبرى لسيارات فورمولا1 الذي أقيم على حلبة فالنسيا الاسبانية اليوم الأحد.

وحل الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري في المركز الثاني، فيما جاء الاسترالي مارك ويبر زميل فيتل بفريق رد بول في المركز الثالث.

ويعد هذا الفوز السادس له في بطولة هذا العام عقب مرور ثمانية سباقات، والـ16 في مسيرته الاحترافية. وقطع فيتل مسافة السباق البالغة 883ر308 كيلومترا بزمن قدره 1.39.36 ساعة بمعدل سرعة وسطي 196.069 كلم/ساعة، متقدما بفارق 10 ثوان على سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو وبفارق 27 ثانية على زميله الاسترالي مارك ويبر.

وانطلق فيتل من المركز الأول للمرة السابعة هذا الموسم من أصل ثمانية سباقات ونجح في الحفاظ على مركزه حتى خط النهاية، معززا موقعه في صدارة الترتيب العام برصيد 186 نقطة، مقتربا من الاحتفاظ باللقب العالمي للعام الثاني على التوالي.

وحل سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون رابعا، وعزز موقعه في المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 97 نقطة، في حين حل سائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا خامسا أمام باتون وسائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ السابع والاسباني خايمي الغيرسواري سائق تورو روسو الذي حقق المركز الثامن.

وجاء الألمانيان الآخران أدريان سوتيل (فورس اينديا) ونيك هايدفيلد (لوتوس رينو) في المركزين التاسع والعاشر على التوالي، ومواطنهما سائق مرسيدس مايكل شوماخر بطل العالم 7 مرات في المركز السابع عشر.

يذكر أن جميع السائقين انهوا السباق، وهو أمر لم يسجل منذ سباق جائزة ايطاليا الكبرى عام 2005.

XS
SM
MD
LG